بعد 10 سنوات.. نوري شاهين: الآن فقط فهمت ما قاله لي مورينيو في ريال مدريد

الأحد، 15 يناير 2023 – 10:30

كتب : FilGoal

نوري شاهين – جوزيه مورينيو – ريال مدريد

واسترجع شاهين ذكرياته مع العاصمة الإسبانية عندما انتقل إلى ريال مدريد عام 2011 قادمًا من بوروسيا دورتموند، لكنها فترة لم تكن ناجحة، وغلبتها الإصابات.

وصرّح شاهين لموقع “توتوميركاتو” الإيطالي: “كنت متأكدًا من قدرتي على اللعب لـ ريال مدريد، كنت لاعبًا في مستوى عالٍ، لكن هذا غير كافٍ هناك”.

وأضاف: “عليك أيضًا أن تكون قويًا ذهنيًا لتستطيع اللعب في ريال مدريد. ومع الإصابات لم أكن جاهزًا، كنت أتدرب مع لاعبين من طراز عالمي وأصحاب جودة هائلة”.

وأكمل: “بعد الإصابات العديدة لم أتحمّل الضغط وكنت ولم أتحل بالصبر. أنظر الآن إلى الوراء وأقول إنه توجب عليّ أن أكون أكثر صبرًا”.

وأشار: “الجميع كان يقول لي: أنت في ريال مدريد، يجب أن تكون سعيدًا. لكن هذا لم يكن كافيًا”.

وكشف: “يوم رحيلي تحدث معي مورينيو. يعجبني في مورينيو أنه صادق ومباشر، ينظر إليك في عينيك ويخبرك بكل شيء. لو كنت جيدًا، يخبرك بذلك. ولو كنت سيئًا، أيضًا يخبرك بذلك”.

واعترف: “أنا كنت شابًا وشعرت بالسوء يومها وسألت نفسي: لماذا يفعل هذا معي؟”.

وأتم: “لكن الآن وبعد أن صرت مدربًا، أتفهم ما قاله لي، ولا أرى شيئًا سيئًا فيما حدث”.

شاهين انضم إلى ريال مدريد في صيف 2011 قادمًا من دورتموند مقابل 10 ملايين يورو بعد تألقه رفقة يورجن كلوب.

لكنه لم يخض إلا 10 مباريات مع ريال مدريد، سجل خلالها هدفًا وحيدًا.

ومع بداية الموسم التالي رحل معارًا إلى ليفربول لعدة أشهر قبل أن تُقطع إعارته، ويتحوّل معارًا إلى فريقه السابق دورتموند حيث تواجد معه يوم إقصاء ريال مدريد من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رغم اكتفائه بالبقاء على مقاعد البدلاء.

ولعب شاهين لاحقًا في صفوف فيردر بريمن ثم أنطاليا سبور الذي أنهى فيه مسيرته، لكن فترته الذهبية تظل بقميص دورتموند في فترته الأولى قبل انتقاله إلى ريال مدريد.

ويمتلك شاهين في رصيد لقب للدوري الألماني وآخر للكأس، كما فاز بكأس السوبر وحل وصيفًا لدوري أبطال أوروبا.

وفي ريال مدريد فاز بالدوري الإسباني 2012 رغم مساهمته الضئيلة، كما قاد تركيا للقب بطولة أوروبا للناشئين تحت 17 عامًا في 2005 وخطف الأنظار وقتها.

وكان شاهين أفضل لاعب في الدوري الألماني 20102011 وتم اعتباره وقتها أحد أفضل لاعبي الوسط في العالم، لكنه لم يستطع منافسة سامي خضيرة وتشابي ألونسو في ريال مدريد.

شاهين (34 عامًا) يتولى تدريب أنطاليا سبور منذ أكتوبر 2021، ويحتل الفريق حاليا المركز 14 في الدوري التركي ويطمح لتجنب الهبوط بعد أن حل سابعًا الموسم الماضي.

ويمتلك شاهين في رصيده 52 مباراة دولية مع منتخب تركيا سجل خلالها هدفين، وقد شارك في مباراة واحدة بمنافسات يورو 2016.

في العارضة Fel3arda – مشاهدة مباريات اليوم بث مباشر موقع فى العارضة

يقدم موقع في العارضة اهم مباريات اليوم بث مباشر بدون تقطيع من خلال سيرفرات مباشرة متعددة الجوادات علي موقع في العارضة | Fel3arda مشاهدة اون لاين بدون اعلانات مزعجة ويمكنك متابعة اهم الاحداث الرياضية وكذلك البطولات المحلية والعالمية علي موقع في العارضة. موقع في العارضة – Fel3arda يقدم افضل خدمة بث مباشر في الوطن العربي ويقوم ببث جميع المباريات العالمية وجميع البطولات وكذلك بث مباريات جميع الفرق العالمية ومنها ( مانشستر يونايتد , ارسنال , اتليتكو مدريد , تشيلسي , باريس سان جيرمان , بايرن ميونخ , روما , انتر ميلان ، ليفربول ، ريال مدريد ، برشلونه ، مانشستر سيتي ، يوفنتوس ، الأهلي ، الزمالك ). ويقوم موقع في العارضة ببث سيرفرات متعددة الجودة في الدوريات العالمية الكبري ومنها : الدوري الاسباني و الدورى الألماني و الدورى الانجليزى و الدورى الفرنسي و الدوري الايطالي و الدوري السعودي والدوري المصري وكذلك جميع البطولات العربية والقارية علي موقع في العارضة وبالاتحاد مع موقع الاسطورة لبث المباريات ومتابعة كافة المباريات بدون تقطيع وبجودة عالية علي موقع في العارضة. كما يمكنك متابعة افضل بث حي مباشر لكافة المباريات علي موقع في العارضة اون لاين والذي يعتبر من اكبر المواقع في مجال بث المباريات في العالم العربي بحيث يقدم خدمة بث رياضية متكاملة وكما يوفر لك خدمة احدث الاخيار عن جميع لاعبين الفرق العالمية وذلك سعيا لتقيم افضل خدمة بث مباشر للمباريات علي الموقع الافضل عربيا Fel3arda . ستتمكن من متابعة البث لجميع مباريات دوري ابطال افريقيا الدورى المصرى و البطولة الافريقية و تشجيع انديتك المفضلة مثل الاهلى و الزمالك و الاسماعيلي و نادى بيراميدز وكذلك فرق شمال افريقيا وهم الترجي التونسي و الرجاء والوداد و الصفاقسي و مولدية الجزائر وذلك من خلال موقع فى العارضة. كما يمكنك متابعة الدوري السعودية علي القنوات السعودية الاولي والثانية وكذلك يمكنك متابعة الدوي المصري علي قنوات اون تايم 1+2 كل ذلك واكثر علي موقع في العارضة , ويسعي موقع في العارضة علي تقديم بث مباشر بجودات متعددة وسيرفرات عالية الجودة من خلال القنوات المشفرة بين سبورت Bein Sport 1 . ويقدم موقع في العارضة مباريات البرسا والريال ويمكنك متابعة مباريات ميسي في الدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا علي سيرفرات متعددة ومشاهدة مباشرة ومناسبة للجوال والكمبيوتر , جميع روابط موقع في العارضة بث مباشر مباريات اليوم بدون تقطيع وبجودة عالية اون لاين.