رجل النهائيات والجولف.. أبرز 7 لحظات في مسيرة جاريث بيل

الثلاثاء، 10 يناير 2023 – 01:10

كتب : FilGoal

جاريث بيل

رحلة مثيرة للجدل بلغت نهايتها بإعلان جاريث بيل قائد منتخب ويلز ونجم ريال مدريد السابق اعتزاله كرة القدم.

النهاية جاءت بعد المشاركة في كأس العالم 2022 في قطر، ليعتزل بعمر 33 عاما في صفوف لوس أنجلوس الأمريكي.

حقق بي العديد من الألقاب والبطولات، إذ فاز بالدوري الإسباني 3 مرات، وكأس إسبانيا مرة والسوبر الإسباني مرة، ودوري أبطال أوروبا 5 مرات، والسوبر الأوروبي 3 مرات، وكأس العالم للأندية 3 مرات.

ومع منتخب ويلز ساهم جاريث بيل في تأهل بلاده لأول مرة إلى كأس الأمم الأوروبية يورو 2016، ووصل خلالها إلى نصف النهائي.

كما شارك أيضا في تأهل منتخب ويلز لكأس العالم للمرة الثانية في التاريخ خلال مونديال قطر الماضي، بعد التأهل الأول عام 1958.

ولعب جاريث بيل مع منتخب ويلز 111 مباراة سجل خلالها 41 هدفا.

FilGoal.com يستعرض لكم أبرز 7 محطات في مسيرة جاريث بيل..

1- البداية

بعمر 16 عاما و275 يوما، نال جاريث بيل بدايته مع ساوثامبتون في السابع عشر من أبريل عام 2006، حيث لعب في فوز فريقه على ميلوول 2-0.

وفي مايو من العام ذاته بعمر 16 عاما و315 يوما، نال بدايته مع منتخب ويلز في مباراة ودية أمام ترينداد وتوباجو.

رفض بيل عرض مانشستر يونايتد، واتجه إلى توتنام هوتسبر في مايو 2007 ليكتب فصلا جديدا.

Real Madrid The night Gareth Bale destroyed Inter Milan at the San Siro The  night Gareth Bale destroyed Inter Milan at the San Siro - AS USA

2- هاتريك إنتر

هذا لا يختزل فترة بيل المذهلة مع توتنام الذي لم يكن وجها مألوفا في دوري أبطال أوروبا على كل حال، ولكنها تظل اللقطة الأبرز.

في دور مجموعات الأبطال التقى توتنام بإنتر ميلان حامل اللقب عام 2010، وشهدت المباراة طرد الحارس هوريليو جوميز في الدقيقة الثامنة، وبنهاية الشوط الأول كان إنتر متقدما 4-0 بالفعل.

أتى بيل في الشوط الثاني وتلاعب بالبرازيلي مايكون أحد أفضل الأظهرة، وسجل ثلاثية تقليص الفارق.

أفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي ثم أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، والبقية للتاريخ..

Gareth Bale signs new Real Madrid contract: Welsh wizard's Whites career in  pictures so far - Sport360 News

3- الأغلى في التاريخ

كان ذلك اللقب في ريال مدريد سابقا عام 2009، حين انتقل كريستيانو رونالدو إليه من مانشستر يونايتد مقابل 94 مليون يورو.

الأغلى في التاريخ التالي كان من نصيب مدريد أيضا في صيف 2013، حين تعاقد مع جاريث بيل من توتنام بعد مفاوضات شاقة، رفضت طوالها إدارة النادي اللندني أي تخفيض عن 100 مليون يورو.

Champions League final 2014: Real Madrid 3-1 Atletico Madrid (aet): Wales'  Gareth Bale is the extra-time hero as Real Madrid win 10th European Cup -  Wales Online

4- رجل العاشرة

“جاريث بيل هرب”.. التعليق الشهير للمعلق رؤوف خليف على هدف بيل في موسمه الأول ضد برشلونة في نهائي كأس الملك والذي حسم تتويج ريال مدريد، لم يكن أهم ما أنجزه الويلزي في نفس الموسم.

بيل سجل الهدف الثاني في الوقت الإضافي لنهائي دوري أبطال أوروبا 2014 أمام أتلتيكو مدريد، وفتح الباب أمام الفريق للفوز 4-1، ليتوج بدوري الأبطال العاشر في تاريخه، والذي كان منتظرا منذ 2002.

Gareth Bale's Euro 2016 goal against Slovakia matches his first Wales goal  - apart from one key detail - Mirror Online

5- نصف نهائي اليورو

هذا هو الإنجاز الأكبر بتاريخ ويلز الدولي، وكان بيل في صدارته كالمعتاد.

في يورو 2016 نجح منتخب ويلز في اجتياز دور المجموعات، ثم أيرلندا الشمالية في دور الـ 16، ثم الصاعقة الأكبر أمام بلجيكا في ربع النهائي، لتنتهي المغامرة على يد البرتغال بطل المسابقة في النهاية.

Fans predict Bale return in Champions League final against Liverpool | Marca

6- ورجل الـ 13

هذا نهائي جاريث بيل لم يبدأه، ولكنه حل بديلا في الشوط الثاني ليحسمه.

التقى ريال مدريد بمنافسه ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018، وعندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل 1-1، غير بيل وجه المباراة تماما.

بالطبع تبقى أخطاء الحارس لوريس كاريوس خالدة في الذاكرة، ومنها أحد هدفي بيل بتسديدة من بعيد فشل في التعامل معها، ولكن الهدف الذي أتى من مقصية يظل الأكثر خلودا بين كل لقطات تلك المباراة.

Gareth Bale and that 'Wales, golf, Madrid' flag: Real are not amused |  Gareth Bale | The Guardian

7- ويلز / جولف / مدريد

بعد أن تأهل منتخب ويلز إلى منافسات يورو 2020، ظهر بيل يحتفل مع الفريق والجماهير بعلم “ويلز – جولف – مدريد: بهذا الترتيب”.

جاء ذلك في ذروة الأزمة بينه وبين ريال مدريد، والذي سبق لمدربه زين الدين زيدان أن طلب رحيله علنا.

الكل كان يتحدث عن أن بيل يهتم برياضة الجولف أكثر من كرة القدم، ولكن العلم كان أكثر وضوحا وتحديدا.

انتهت مسيرة النجم الويلزي، الذي غادر ريال مدريد مرتين، الأولى على سبيل الإعارة إلى توتنام، والثانية بنهاية عقده لينتقل إلى لوس أنجلس الأمريكي.

صحيح أن النهاية لم تكن الأفضل، ولكنه ترك عدة لحظات لن تمحى في تاريخ النادي الملكي.

في العارضة Fel3arda – مشاهدة مباريات اليوم بث مباشر موقع فى العارضة

يقدم موقع في العارضة اهم مباريات اليوم بث مباشر بدون تقطيع من خلال سيرفرات مباشرة متعددة الجوادات علي موقع في العارضة | Fel3arda مشاهدة اون لاين بدون اعلانات مزعجة ويمكنك متابعة اهم الاحداث الرياضية وكذلك البطولات المحلية والعالمية علي موقع في العارضة. موقع في العارضة – Fel3arda يقدم افضل خدمة بث مباشر في الوطن العربي ويقوم ببث جميع المباريات العالمية وجميع البطولات وكذلك بث مباريات جميع الفرق العالمية ومنها ( مانشستر يونايتد , ارسنال , اتليتكو مدريد , تشيلسي , باريس سان جيرمان , بايرن ميونخ , روما , انتر ميلان ، ليفربول ، ريال مدريد ، برشلونه ، مانشستر سيتي ، يوفنتوس ، الأهلي ، الزمالك ). ويقوم موقع في العارضة ببث سيرفرات متعددة الجودة في الدوريات العالمية الكبري ومنها : الدوري الاسباني و الدورى الألماني و الدورى الانجليزى و الدورى الفرنسي و الدوري الايطالي و الدوري السعودي والدوري المصري وكذلك جميع البطولات العربية والقارية علي موقع في العارضة وبالاتحاد مع موقع الاسطورة لبث المباريات ومتابعة كافة المباريات بدون تقطيع وبجودة عالية علي موقع في العارضة. كما يمكنك متابعة افضل بث حي مباشر لكافة المباريات علي موقع في العارضة اون لاين والذي يعتبر من اكبر المواقع في مجال بث المباريات في العالم العربي بحيث يقدم خدمة بث رياضية متكاملة وكما يوفر لك خدمة احدث الاخيار عن جميع لاعبين الفرق العالمية وذلك سعيا لتقيم افضل خدمة بث مباشر للمباريات علي الموقع الافضل عربيا Fel3arda . ستتمكن من متابعة البث لجميع مباريات دوري ابطال افريقيا الدورى المصرى و البطولة الافريقية و تشجيع انديتك المفضلة مثل الاهلى و الزمالك و الاسماعيلي و نادى بيراميدز وكذلك فرق شمال افريقيا وهم الترجي التونسي و الرجاء والوداد و الصفاقسي و مولدية الجزائر وذلك من خلال موقع فى العارضة. كما يمكنك متابعة الدوري السعودية علي القنوات السعودية الاولي والثانية وكذلك يمكنك متابعة الدوي المصري علي قنوات اون تايم 1+2 كل ذلك واكثر علي موقع في العارضة , ويسعي موقع في العارضة علي تقديم بث مباشر بجودات متعددة وسيرفرات عالية الجودة من خلال القنوات المشفرة بين سبورت Bein Sport 1 . ويقدم موقع في العارضة مباريات البرسا والريال ويمكنك متابعة مباريات ميسي في الدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا علي سيرفرات متعددة ومشاهدة مباشرة ومناسبة للجوال والكمبيوتر , جميع روابط موقع في العارضة بث مباشر مباريات اليوم بدون تقطيع وبجودة عالية اون لاين.