مؤتمر كولر: كنا نستحق الفوز وأهدرنا فرصا لا تضيع.. ولا أفكر في كأس العالم للأندية

يرى مارسيل كولر المدير الفني لـ الأهلي أن فريقه كان الطرف الأفضل في مباراة المصري.

واكتفى الأهلي بالتعادل 0-0 أمام المصري في استاد برج العرب بالجولة 13 للدوري المصري.

وقال كولر في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: “أهدرنا فرصا محققة، كنا نستحق الفوز لأننا سيطرنا بالكامل على المباراة”.

وأضاف: “لم يخلقوا علينا فرصا في الشوط الثاني، أهدرنا 3 فرص لا تضيع، ولهذا تعادلنا”.

وعن انشغال الفريق بالمشاركة المرتقبة في كأس العالم للأندية، أوضح: “لا أفكر تمامًا في كأس العالم للأندية، تفكيري منصب على مباراة نصف نهائي الكأس”.

واكتفى الأهلي برفع رصيده إلى 31 نقطة في المركز الأول، بفارق 4 نقاط عن فيوتشر صاحب المركز الثاني، و5 نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثالث.

بينما رفع المصري رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثامن وأكمل 3 مباريات متتالية دون هزيمة.

4277 يومًا

ويعد ذلك التعادل السلبي هو الأول بين الأهلي والمصري منذ 4277 يومًا.

ويرجع التعادل السلبي الأخير إلى 29 أبريل 2011 في استاد بورسعيد.

كما تعادل الفريقان لأول مرة عموما منذ مباراة الـ 1-1 يوم 7 أبريل 2017.

ويعد ذلك التعادل السلبي هو الرقم 21 في الدوري المصري هذا الموسم.

عودة سافيو

أجرى مارسيل كولر المدير الفني للأهلي تغييرًا وحيدًا على تشكيل فريقه عن مباراة إنبي السابقة.

ودخل البرازيلي برونو سافيو على الجناح الأيسر على حساب أحمد عبد القادر.

كما ظهر خالد عبد الفتاح الظهير الأيمن المنتدب مؤخرًا من سموحة، على مقاعد البدلاء.

فيما خرج الثنائي محمد الضاوي “كريستو”، ومروان عطية، من قائمة المباراة.

في المقابل، عاد حسين السيد -لاعب الأهلي السابق- لتشكيل المصري الأساسي.

كما دفع حسام حسن بـ عماد بوبكر في عمق الدفاع، كما يشارك إسلام المزين اضطراريًا في مركز الظهير الأيمن.

دماء مبكرة

المباراة بدأت قوية وساخنة، فأهدر محمد شريف فرصة التقدًُم لـ الأهلي بعد مرور 9 دقائق بتسديدة يسارية علت مرمى محمود جاد الخالي من مرماه.

في نفس الهجمة، اصطدم جاد بـ محمد مجدي “أفشة”، ليسقط صانع ألعاب القلعة الحمراء بعد تعرضه لإصابة في الحاجب تسببت في إسالة الدماء منه بغزارة.

تدخّل الجهاز الطبي لإسعاف أفشة، عملية استمرت 7 دقائق تقريبًا لعب خلالها الأهلي بنقصٍ عددي، حتى عاد أفشة لأرض الملعب.

أخطر فرص الشوط

الفرص لم تكن كثيرة، لكن تهديد المصري الوحيد كان خطيرًا للغاية.

مروان حمدي قاد هجمة مرتدة للفريق البورسعيدي ومرر نحو جريندو الخالي تمامًا من الرقابة في مواجهة المرمى بالدقيقة 20، لكن خروج الشناوي في اللحظة الأخيرة أنقذ الأهلي من هدفٍ مؤكد.

إثارة الشوط الثاني

الشوط الثاني كان أكثر إثارة وعرف عدة فرص محققة بالتبادل بين الشوطين.

البداية كانت مع عبد الرحيم دغموم في الدقيقة 49 بتسديدة يسارية هائلة لمسها الشناوي وارتدت من العارضة وخرجت إلى ركلة ركنية.

الرد جاء ناريًا، فشن الأهلي هجمة مرتدة غير عادية في الدقيقة التالية عندما انفرد الثنائي حسين الشحات وأفشة بالمرمى من قبل منتصف ملعب المصري.

الشحات مرر إلى أفشة الذي انطلق وقطع مسافة كبيرة قبل أن يعيد الكرة إلى الشحات، والأخير سدد يسارية أرضية جاورت قائم المصري بغرابة.

إصابة دفاعية جديدة

تعرض ياسر إبراهيم قلب دفاع الأهلي لإصابة في العضلة الضامة في الدقيقة 59.

وخرج إبراهيم مستبدلًا وتم تعويضه بـ رامي ربيعة، كما دخل في نفس النافذة شادي حسين وأحمد عبد القادر بدلًا من شريف وسافيو.

التغييرات كادت أن تُكلل بالنجاح في الدقيقة 74 عندما هيّأ شادي حسين كرة رأسية إلى عبد القادر الذي سدد من لمسة واحدة تصدى لها جاد ببراعة هائلة.

كولر تدخل مجددا بتغيير ثنائي وأقحم مصطفى سعد وحمدي فتحي بدلا من الشحات والسولية في الدقيقة 85.

واحتسب الحكم 6 دقائق وقت بدل ضائع، ولم تتوقف تهديدات الأهلي، فانطلق معلول من الجهة اليسرى وأرسل عرضية خرجت إلى ركنية في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وأجرى حسام حسن أخيرًا تغييره الأول بإقحام أحمد شداد بدلا من دغموم.

ثم ظهر عمرو طارق وأقحمه حسام حسن بدلا من حسين السيد في ثاني التغييرات.

الفرصة الخطيرة الأخيرة كانت من نصيب حمدي فتحي الذي استقبل عرضية معلول الرائعة في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع برأسية علت العارضة بغرابة.

اعتراضات بالجملة

بعد المباراة تعرض الحكم لاعتراضات شديدة من لاعبي الأهلي، ليتلقى محمود متولي بطاقة صفراء ستغيبه عن المباراة المقبل أمام الزمالك.

كما حصل سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في الأهلي على بطاقة صفراء بدوره.

في العارضة Fel3arda – مشاهدة مباريات اليوم بث مباشر موقع فى العارضة

يقدم موقع في العارضة اهم مباريات اليوم بث مباشر بدون تقطيع من خلال سيرفرات مباشرة متعددة الجوادات علي موقع في العارضة | Fel3arda مشاهدة اون لاين بدون اعلانات مزعجة ويمكنك متابعة اهم الاحداث الرياضية وكذلك البطولات المحلية والعالمية علي موقع في العارضة. موقع في العارضة – Fel3arda يقدم افضل خدمة بث مباشر في الوطن العربي ويقوم ببث جميع المباريات العالمية وجميع البطولات وكذلك بث مباريات جميع الفرق العالمية ومنها ( مانشستر يونايتد , ارسنال , اتليتكو مدريد , تشيلسي , باريس سان جيرمان , بايرن ميونخ , روما , انتر ميلان ، ليفربول ، ريال مدريد ، برشلونه ، مانشستر سيتي ، يوفنتوس ، الأهلي ، الزمالك ). ويقوم موقع في العارضة ببث سيرفرات متعددة الجودة في الدوريات العالمية الكبري ومنها : الدوري الاسباني و الدورى الألماني و الدورى الانجليزى و الدورى الفرنسي و الدوري الايطالي و الدوري السعودي والدوري المصري وكذلك جميع البطولات العربية والقارية علي موقع في العارضة وبالاتحاد مع موقع الاسطورة لبث المباريات ومتابعة كافة المباريات بدون تقطيع وبجودة عالية علي موقع في العارضة. كما يمكنك متابعة افضل بث حي مباشر لكافة المباريات علي موقع في العارضة اون لاين والذي يعتبر من اكبر المواقع في مجال بث المباريات في العالم العربي بحيث يقدم خدمة بث رياضية متكاملة وكما يوفر لك خدمة احدث الاخيار عن جميع لاعبين الفرق العالمية وذلك سعيا لتقيم افضل خدمة بث مباشر للمباريات علي الموقع الافضل عربيا Fel3arda . ستتمكن من متابعة البث لجميع مباريات دوري ابطال افريقيا الدورى المصرى و البطولة الافريقية و تشجيع انديتك المفضلة مثل الاهلى و الزمالك و الاسماعيلي و نادى بيراميدز وكذلك فرق شمال افريقيا وهم الترجي التونسي و الرجاء والوداد و الصفاقسي و مولدية الجزائر وذلك من خلال موقع فى العارضة. كما يمكنك متابعة الدوري السعودية علي القنوات السعودية الاولي والثانية وكذلك يمكنك متابعة الدوي المصري علي قنوات اون تايم 1+2 كل ذلك واكثر علي موقع في العارضة , ويسعي موقع في العارضة علي تقديم بث مباشر بجودات متعددة وسيرفرات عالية الجودة من خلال القنوات المشفرة بين سبورت Bein Sport 1 . ويقدم موقع في العارضة مباريات البرسا والريال ويمكنك متابعة مباريات ميسي في الدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا علي سيرفرات متعددة ومشاهدة مباشرة ومناسبة للجوال والكمبيوتر , جميع روابط موقع في العارضة بث مباشر مباريات اليوم بدون تقطيع وبجودة عالية اون لاين.