المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يحيل 3 صفحات للنيابة العامة ويمنع أحد البرامج الرياضية الشهيرة

الثلاثاء، 28 فبراير 2023 – 19:08

كتب : FilGoal

المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قرارا بإحالة ثلاثة صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي إلى النيابة العامة، ومنع بث أحد البرامج الرياضية الشهيرة دون تحديده.

وسبق أن أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم مشاركة رئيسه جمال علام في الاجتماع الذي عقده المجلس الأعلى للإعلام لبحث التجاوزات في الإعلام الرياضي والقنوات والبرامج الرياضية، واتخاذ قرارات عاجلة، لضبط الإعلام الرياضي وفقا للقانون. (طالع التفاصيل)

وجاء بيان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام:

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قرارا بإحالة الصفحات الخاصة بأحد الإعلاميين الرياضيين إلى النيابة العامة لإعمال شئونها طبقا لأحكام قانون العقوبات والقوانين ذات الصلة.

وكانت لجنة الشكاوى بالمجلس قد استمعت إلى أقواله فيما تم رصده على صفحات فيس بوك وتويتر ويوتيوب، وانتهت اللجنة إلى وجود العديد من المنشورات والفيديوهات التي من شأنها الإخلال بأحكام القانون، والدعوة إلى التعصب الرياضي، والتمييز بين المواطنين، والعنصرية الرياضية، فضلاً عن سب وقذف المسئولين والأشخاص.

وقرر المجلس إحالة مديري صفحتين من الصفحات الالكترونية إلى النيابة العامة، وذلك بعد استعراض تقارير الرصد والشكاوى المقدمة ضدهما، نظراً لما تضمنتهما من محتوى به العديد من المنشورات والفيديوهات التي من شأنها الإخلال بأحكام القانون، والدعوة إلى التعصب الرياضي، والتمييز بين المواطنين، والعنصرية الرياضية، فضلاً عن سب وقذف المسئولين والأشخاص.

كما قرر المجلس منع بث أحد البرامج الرياضية الشهيرة، نظرا لمخالفته شروط الترخيص والتعهدات ذات الصلة الصادرة من القناة.

وتقدم النادي الأهلي الأسبوع الماضي بشكوى إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد رئيس نادي الزمالك وقناة ناديه “بسبب التصريحات التي تضمنت تحريضات علانية ضد فريق الأهلي أثناء تواجده في السودان”. (طالع التفاصيل)

كما كشف إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم تشكيل جديد للجنة الانضباط ولجنة الرصد الإعلامي المستحدثة.

وقال الكومي عبر قناة صدى البلد: “خالص التحية للجنة الانضباط السابقة التي أدت دورها على أكمل وجه. كان لا بد من تشكيل لجنة أخرى سريعا لإعادة الشارع الرياضي إلى السلوك القويم”.

وأضاف “أي تجاوز من أي مؤسسة أو أشخاص داخل المجال الرياضي سيحول للجنة الانضباط. ذلك مدرج باللائحة الخاصة بها ولها كامل الحق في اتخاذ ما تراه من قرارات وعقوبات“.

وأوضح “هذا يكفي. نحن نريد إعادة الأخلاق إلى الرياضة المصرية. كل من يعمل داخل المجال الرياضي لاعبين أو إداريين، يحق للجنة الانضباط معاقبته إن خرج عن النص”.

وتابع الكومي “العقوبات تضم غرامات مالية وإيقاف ومنع من حضور المباريات ولو كان الأمر جلل يمكنها التوصية بالشطب، ولكن القرار في تلك الحالة يجب أن يُرفع إلى وزير الشباب والرياضة، فليس من سلطة الاتحاد شطب عضو مجلس إدارة”.

وواصل “اللجنة السابقة لم تقبل المساس بعملها، ونحن نقدم كل الدعم للجنة الحالية ولن نتدخل من قريب أو من بعيد، فهي تتمتع باستقلالية كاملة”.

وأتم “الشكاوى القديمة التي لم يصدر بشأنها قرارات ستعرض على لجنة الانضباط الجديدة، وما يستجد من شكاوى”.

في العارضة Fel3arda – مشاهدة مباريات اليوم بث مباشر موقع فى العارضة

يقدم موقع في العارضة اهم مباريات اليوم بث مباشر بدون تقطيع من خلال سيرفرات مباشرة متعددة الجوادات علي موقع في العارضة | Fel3arda مشاهدة اون لاين بدون اعلانات مزعجة ويمكنك متابعة اهم الاحداث الرياضية وكذلك البطولات المحلية والعالمية علي موقع في العارضة. موقع في العارضة – Fel3arda يقدم افضل خدمة بث مباشر في الوطن العربي ويقوم ببث جميع المباريات العالمية وجميع البطولات وكذلك بث مباريات جميع الفرق العالمية ومنها ( مانشستر يونايتد , ارسنال , اتليتكو مدريد , تشيلسي , باريس سان جيرمان , بايرن ميونخ , روما , انتر ميلان ، ليفربول ، ريال مدريد ، برشلونه ، مانشستر سيتي ، يوفنتوس ، الأهلي ، الزمالك ). ويقوم موقع في العارضة ببث سيرفرات متعددة الجودة في الدوريات العالمية الكبري ومنها : الدوري الاسباني و الدورى الألماني و الدورى الانجليزى و الدورى الفرنسي و الدوري الايطالي و الدوري السعودي والدوري المصري وكذلك جميع البطولات العربية والقارية علي موقع في العارضة وبالاتحاد مع موقع الاسطورة لبث المباريات ومتابعة كافة المباريات بدون تقطيع وبجودة عالية علي موقع في العارضة. كما يمكنك متابعة افضل بث حي مباشر لكافة المباريات علي موقع في العارضة اون لاين والذي يعتبر من اكبر المواقع في مجال بث المباريات في العالم العربي بحيث يقدم خدمة بث رياضية متكاملة وكما يوفر لك خدمة احدث الاخيار عن جميع لاعبين الفرق العالمية وذلك سعيا لتقيم افضل خدمة بث مباشر للمباريات علي الموقع الافضل عربيا Fel3arda . ستتمكن من متابعة البث لجميع مباريات دوري ابطال افريقيا الدورى المصرى و البطولة الافريقية و تشجيع انديتك المفضلة مثل الاهلى و الزمالك و الاسماعيلي و نادى بيراميدز وكذلك فرق شمال افريقيا وهم الترجي التونسي و الرجاء والوداد و الصفاقسي و مولدية الجزائر وذلك من خلال موقع فى العارضة. كما يمكنك متابعة الدوري السعودية علي القنوات السعودية الاولي والثانية وكذلك يمكنك متابعة الدوي المصري علي قنوات اون تايم 1+2 كل ذلك واكثر علي موقع في العارضة , ويسعي موقع في العارضة علي تقديم بث مباشر بجودات متعددة وسيرفرات عالية الجودة من خلال القنوات المشفرة بين سبورت Bein Sport 1 . ويقدم موقع في العارضة مباريات البرسا والريال ويمكنك متابعة مباريات ميسي في الدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا علي سيرفرات متعددة ومشاهدة مباشرة ومناسبة للجوال والكمبيوتر , جميع روابط موقع في العارضة بث مباشر مباريات اليوم بدون تقطيع وبجودة عالية اون لاين.