جحيم البصرة يطير بـ العراق إلى نهائي خليجي 25 على حساب قطر

الإثنين، 16 يناير 2023 – 17:17

كتب : FilGoal

العراق

تأهل منتخب العراق إلى نهائي خليجي 25، بفوزه على قطر بهدفين مقابل هدف واحد في استاد البصرة الدولي.

تقدّم العراق بواسطة إبراهيم بايش، ثم عادلت قطر النتيجة عن طريق عمرو سراج، قبل أن يعيد أيمن حسين أصحاب الأرض للمقدمة.

وينتظر العراق الفائز من مباراة البحرين وعُمان في نصف النهائي الثاني.

وتقام المباراة النهائية في السادسة مساء الخميس المقبل في استاد البصرة الدولي.

ووصل العراق إلى النهائي لأول مرة منذ نسخة 2013 التي حل فيها وصيفًا للإمارات العربية المتحدة.

ويعد ذلك النهائي هو السادس في تاريخ العراق بعد 1976، و1979، و1984، و1988، و2013.

وبذلك سنرى بشكل مؤكد مباراة نهائية لم تحدث من قبل في تاريخ كؤوس الخليج، إذ لم يسبق أن لعب العراق أمام عُمان أو أمام البحرين في مباراة نهائية.

حادث أليم

الحزن خيّم على العراق صباح المباراة بسبب حادث سير مروع أودى بحياة 6 مشجعين على الأقل في طريقهم نحو الملعب.

الملعب بدوره امتلأ عن آخره قبل ساعات من انطلاق المباراة.

ووقف لاعبو الفريقين دقيقة حداد قبل المباراة على أرواح ضحايا الحادث.

شوط ناري

العراق تقدّم بعد مرور 19 دقيقة بواسطة بايش الذي استغل كرة مرتدة تصدى لها الحارس مشعل برشم.

ليرفع بايش رصيده إلى هدفين في صدارة الهدافين بالتساوي مع زميله أيمن حسين، والقطري أحمد علاء.

التقدم لم يدم طويلًا، فاستغل لاعبو قطر خروجًا خاطئًا من جلال حسن حارس مرمى العراق، ومرر علاء كرة جميلة بكعب القدم في الدقيقة 29 قابلها سراج بتسديدة عانقت شباك أصحاب الأرض.

الإثارة لم تتوقف، فعاد العراق للمقدمة قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول بعد خطأ دفاعي قاتل استغله أيمن حسين وسجل الهدف الثاني، ورفع رصيده إلى 3 أهداف لينفرد بصدارة هدافي البطولة.

مع بداية الشوط الثاني لم تتوقف الإثارة، فكادت قطر أن تدرك التعادل في الدقيقة 48 بتسديدة صاروخية من عمرو سراج ارتدت من العارضة، قبل أن يتألق جلال حسن وينقذ المتابعة.

ولم ينجح المنتخب القطري في العودة في النتيجة طوال الشوط الثاني، لتتوقف مغامرته عند عتبة نصف النهائي.

في العارضة Fel3arda – مشاهدة مباريات اليوم بث مباشر موقع فى العارضة

يقدم موقع في العارضة اهم مباريات اليوم بث مباشر بدون تقطيع من خلال سيرفرات مباشرة متعددة الجوادات علي موقع في العارضة | Fel3arda مشاهدة اون لاين بدون اعلانات مزعجة ويمكنك متابعة اهم الاحداث الرياضية وكذلك البطولات المحلية والعالمية علي موقع في العارضة. موقع في العارضة – Fel3arda يقدم افضل خدمة بث مباشر في الوطن العربي ويقوم ببث جميع المباريات العالمية وجميع البطولات وكذلك بث مباريات جميع الفرق العالمية ومنها ( مانشستر يونايتد , ارسنال , اتليتكو مدريد , تشيلسي , باريس سان جيرمان , بايرن ميونخ , روما , انتر ميلان ، ليفربول ، ريال مدريد ، برشلونه ، مانشستر سيتي ، يوفنتوس ، الأهلي ، الزمالك ). ويقوم موقع في العارضة ببث سيرفرات متعددة الجودة في الدوريات العالمية الكبري ومنها : الدوري الاسباني و الدورى الألماني و الدورى الانجليزى و الدورى الفرنسي و الدوري الايطالي و الدوري السعودي والدوري المصري وكذلك جميع البطولات العربية والقارية علي موقع في العارضة وبالاتحاد مع موقع الاسطورة لبث المباريات ومتابعة كافة المباريات بدون تقطيع وبجودة عالية علي موقع في العارضة. كما يمكنك متابعة افضل بث حي مباشر لكافة المباريات علي موقع في العارضة اون لاين والذي يعتبر من اكبر المواقع في مجال بث المباريات في العالم العربي بحيث يقدم خدمة بث رياضية متكاملة وكما يوفر لك خدمة احدث الاخيار عن جميع لاعبين الفرق العالمية وذلك سعيا لتقيم افضل خدمة بث مباشر للمباريات علي الموقع الافضل عربيا Fel3arda . ستتمكن من متابعة البث لجميع مباريات دوري ابطال افريقيا الدورى المصرى و البطولة الافريقية و تشجيع انديتك المفضلة مثل الاهلى و الزمالك و الاسماعيلي و نادى بيراميدز وكذلك فرق شمال افريقيا وهم الترجي التونسي و الرجاء والوداد و الصفاقسي و مولدية الجزائر وذلك من خلال موقع فى العارضة. كما يمكنك متابعة الدوري السعودية علي القنوات السعودية الاولي والثانية وكذلك يمكنك متابعة الدوي المصري علي قنوات اون تايم 1+2 كل ذلك واكثر علي موقع في العارضة , ويسعي موقع في العارضة علي تقديم بث مباشر بجودات متعددة وسيرفرات عالية الجودة من خلال القنوات المشفرة بين سبورت Bein Sport 1 . ويقدم موقع في العارضة مباريات البرسا والريال ويمكنك متابعة مباريات ميسي في الدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا علي سيرفرات متعددة ومشاهدة مباشرة ومناسبة للجوال والكمبيوتر , جميع روابط موقع في العارضة بث مباشر مباريات اليوم بدون تقطيع وبجودة عالية اون لاين.