طريق الأهلي – بصافرة مصرية.. الترجي يعود بفوز ثمين من الجزائر أمام شبيبة القبائل

طريق الأهلي – بصافرة مصرية.. الترجي يعود بفوز ثمين من الجزائر أمام شبيبة القبائل

السبت، 22 أبريل 2023 – 01:13

كتب : إسلام أحمد

فريق الترجي التونسي

حقق الترجي التونسي انتصارا ثمينا على شبيبة القبائل بنتيجة 1-0 في أولى مباريات ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022-2023 على ملعب 5 جويليه.

سجل هدف اللقاء الوحيد: محمد علي بن حمودة.

وسيلتقي الفريقان يوم السبت المقبل على ملعب حمادي العقربي في رادس لحسم هوية المتأهل.

ويذكر أن الفائز من تلك المواجهة سيلتقي مع الفائز من مباراة الأهلي والرجاء المغربي.

وعرف الترجي الفوز خارج قواعده في النسخة الحالية مرتين فقط وكلاهما بنفس النتيجة 1-0 وفي الجزائر، الأولى ضد مولودية الجزائر في دور المجموعات والثانية ضد شبيبة القبائل في ربع النهائي.

فخسر في الدور التمهيدي الثاني ضد بلاتو يونايتد النيجيري وضد الزمالك في دور المجموعات وتعادل مع المريخ السوداني في دور المجموعات.

صافرة مصرية

وأدار المباراة تحكيميا طاقم مصري بالكامل بقيادة: أمين عمر وعاونه محمود أبو الرجال وأحمد حسام طه ومحمد عادل حكم رابع.

وتواجد أحمد الغندور كحكم فيديو ومحمود زكريا حكم فيديو مساعد.

التشكيل

بدأ ماسينسيا سالم وياسين قنينة في هجوم شبيبة القبائل.

في المقابل قاد بن حميدة هجوم الترجي وجاوره الليبي حمدو الهوني ومعتز الزدام.

وصف المباراة

التهديد الأول في اللقاء جاء عن طريق حمدو الهوني الذي سدد على الطائر صوب مرمى شبيبة القبائل كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن.

وظل الترجي مسيطرا على الاستحواذ والذي وصل لـ 70% لكن دون خطورة.

في الدقائق التالية حاول لاعبو الكناري تهديد مرمى معز بن شريفية حارس الترجي.

في الدقيقة 27 طالب محمد رضا بومشرة بركلة جزاء إثر سقوطه داخل منطقة جزاء الترجي لكن أمين عمر رفض احتسابها.

بعد دقيقة واحدة تألق بن شريفية في التصدي لتسديدة بومشرة عقب عرضية من الجهة اليسرى وأبعد الكرة لركنية.

وهدد كوسيالا بواليا مرمى الترجي بتسديدة قوية بعد توغل من الجهة اليمنى لكن قدم ياسين مرياح أبعدت الكرة لركنية في الدقيقة 34.

شوط أول انتهى سلبيا بين الفريقين.

وفي الدقيقة 54 من عمر اللقاء استغل بن حمودة رمية جانبية لُعبت سريعا من حمدو الهوني وسدد من الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء كرة أرضية سكنت شباك الكناري معلنا الأول للترجي.

تراجع الترجي في الدقائق التالية لتأمين مرماه وكاد خطأّ دفاعيا أن يكلفهم التعادل لكن مرت الكرة من أمام أقدام دادي مواكي مهاجم الشبيبة.

زاد الشبيبة من ضغطه في النصف ساعة الأخيرة لكن محاولاته لم تهدد مرمى بن شريفية وسط رعونة.

وطالب لاعبو الشبيبة بركلة جزاء في أكثر من موقف لكن أمين عمر رفض احتسابها.

وتألق بن شريفية في الدقيقة 88 وتصدى لفرصة مصطفى إليلي بعد توغل رائع داخل منطقة الجزاء بين مدافعي الترجي، فخرجت الكرة لركنية، ولتنتهي المباراة بفوز الترجي.

في العارضة Fel3arda – مشاهدة مباريات اليوم بث مباشر موقع فى العارضة

يقدم موقع في العارضة اهم مباريات اليوم بث مباشر بدون تقطيع من خلال سيرفرات مباشرة متعددة الجوادات علي موقع في العارضة | Fel3arda مشاهدة اون لاين بدون اعلانات مزعجة ويمكنك متابعة اهم الاحداث الرياضية وكذلك البطولات المحلية والعالمية علي موقع في العارضة. موقع في العارضة – Fel3arda يقدم افضل خدمة بث مباشر في الوطن العربي ويقوم ببث جميع المباريات العالمية وجميع البطولات وكذلك بث مباريات جميع الفرق العالمية ومنها ( مانشستر يونايتد , ارسنال , اتليتكو مدريد , تشيلسي , باريس سان جيرمان , بايرن ميونخ , روما , انتر ميلان ، ليفربول ، ريال مدريد ، برشلونه ، مانشستر سيتي ، يوفنتوس ، الأهلي ، الزمالك ). ويقوم موقع في العارضة ببث سيرفرات متعددة الجودة في الدوريات العالمية الكبري ومنها : الدوري الاسباني و الدورى الألماني و الدورى الانجليزى و الدورى الفرنسي و الدوري الايطالي و الدوري السعودي والدوري المصري وكذلك جميع البطولات العربية والقارية علي موقع في العارضة وبالاتحاد مع موقع الاسطورة لبث المباريات ومتابعة كافة المباريات بدون تقطيع وبجودة عالية علي موقع في العارضة. كما يمكنك متابعة افضل بث حي مباشر لكافة المباريات علي موقع في العارضة اون لاين والذي يعتبر من اكبر المواقع في مجال بث المباريات في العالم العربي بحيث يقدم خدمة بث رياضية متكاملة وكما يوفر لك خدمة احدث الاخيار عن جميع لاعبين الفرق العالمية وذلك سعيا لتقيم افضل خدمة بث مباشر للمباريات علي الموقع الافضل عربيا Fel3arda . ستتمكن من متابعة البث لجميع مباريات دوري ابطال افريقيا الدورى المصرى و البطولة الافريقية و تشجيع انديتك المفضلة مثل الاهلى و الزمالك و الاسماعيلي و نادى بيراميدز وكذلك فرق شمال افريقيا وهم الترجي التونسي و الرجاء والوداد و الصفاقسي و مولدية الجزائر وذلك من خلال موقع فى العارضة. كما يمكنك متابعة الدوري السعودية علي القنوات السعودية الاولي والثانية وكذلك يمكنك متابعة الدوي المصري علي قنوات اون تايم 1+2 كل ذلك واكثر علي موقع في العارضة , ويسعي موقع في العارضة علي تقديم بث مباشر بجودات متعددة وسيرفرات عالية الجودة من خلال القنوات المشفرة بين سبورت Bein Sport 1 . ويقدم موقع في العارضة مباريات البرسا والريال ويمكنك متابعة مباريات ميسي في الدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا علي سيرفرات متعددة ومشاهدة مباشرة ومناسبة للجوال والكمبيوتر , جميع روابط موقع في العارضة بث مباشر مباريات اليوم بدون تقطيع وبجودة عالية اون لاين.